موسوعة اهالينا

وأخيراً أدوبي تقرر القضاء على مشغل فلاش Flash Player

لعب dobe منذ فترة طويلة دورًا قياديًا في تطوير التفاعل والمحتوى الإبداعي – من الفيديو إلى الألعاب وأكثر – على الويب. حيث رأينا حاجة إلى دفع المحتوى والتفاعل إلى الأمام ، فقد ابتكرنا لتلبية هذه الاحتياجات. في حالة عدم وجود تنسيق ، اخترعنا تنسيقًا – مثل Flash و Shockwave. ومع مرور الوقت ، مع تطور الويب ، تم اعتماد هذه التنسيقات الجديدة من قبل المجتمع ، وفي بعض الحالات شكلت الأساس لمعايير مفتوحة ، وأصبحت جزءًا أساسيًا من الويب.
ولكن نظرًا لتطور المعايير المفتوحة مثل HTML5 و WebGL و WebAssembly على مدار السنوات القليلة الماضية ، يوفر معظمها الآن العديد من القدرات والوظائف التي كانت الإضافات الرائدة فيها وأصبحت بديلاً قابلاً للتطبيق للمحتوى على الويب. بمرور الوقت ، رأينا أن تطبيقات المساعد تتطور لتصبح مكونات إضافية ، ومؤخراً ، شهدنا دمج العديد من قدرات هذه المكونات الإضافية في معايير الويب المفتوحة. اليوم ، يقوم معظم بائعي المستعرضات بدمج الإمكانيات بمجرد توفيرها بواسطة المكونات الإضافية مباشرة في المستعرضات وإهمال الإضافات.
وقد أعلنت أدوبي أنَّ الدعم الكامل له سينتهي عام 2020 ووفقاً للمتحدث باسمها “سيتم التوقف عن تحديث وتوزيع مشغل فلاش مع نهاية عام 2020 والعمل على تشجيع مبدعي محتوى الفيديو على الانتقال إلى صيغ مفتوحة أخرى”.
نظرًا لهذا التقدم ، وبالتعاون مع العديد من شركائنا في التكنولوجيا – بما في ذلك Apple و Facebook و Google و Microsoft و Mozilla – تخطط Adobe لإطلاق Flash. على وجه التحديد ، سنتوقف عن تحديث برنامج Flash Player وتوزيعه في نهاية عام 2020 ونشجع منشئي المحتوى على ترحيل أي محتوى Flash موجود إلى هذه التنسيقات المفتوحة الجديدة.
تم بناء العديد من الصناعات والشركات حول تقنية Flash – بما في ذلك الألعاب والتعليم والفيديو – وما زلنا ملتزمين بدعم Flash حتى عام 2020 ، حيث يضع العملاء والشركاء خطط الترحيل الخاصة بهم موضع التنفيذ. ستواصل Adobe دعم Flash في عدد من أنظمة التشغيل والمتصفحات الرئيسية التي تدعم حاليًا محتوى الفلاش من خلال EOL المخطط له. وسيشمل ذلك إصدار تصحيحات أمان منتظمة ، والحفاظ على توافق نظام التشغيل والمتصفح وإضافة ميزات وقدرات حسب الحاجة. ما زلنا ملتزمين تمامًا بالعمل مع الشركاء ، بما في ذلك Apple و Facebook و Google و Microsoft و Mozilla للحفاظ على أمان محتوى Flash وتوافقه. [لمشاهدة إعلان كل شريك على هذا الخبر ، انقر فوق الروابط الموجودة داخل اسم كل شريك.] بالإضافة إلى ذلك ، نخطط للانتقال بقوة أكبر إلى EOL Flash في مناطق جغرافية معينة حيث يتم توزيع إصدارات غير مرخصة وقديمة من Flash Player.
ستظل Adobe أيضًا في طليعة رواد تطوير معايير الويب الجديدة والمشاركة الفعالة في تقدمهم. يتضمن ذلك الاستمرار في المساهمة في معيار HTML5 والمشاركة في WebAssembly Community Group. وسنستمر في تقديم أفضل أدوات الرسوم المتحركة والفيديو في الفصل مثل Animate CC ، وأداة الرسوم المتحركة الأولى على الويب لتطوير محتوى HTML5 ، و Premiere Pro CC.
في المستقبل ، سيستمر Adobe في توفير أفضل الأدوات والخدمات للمصممين والمطورين لإنشاء محتوى مذهل للويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق